( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ) كلمة الإدارة



الإهداءات



إضافة رد
قديم 09-13-2013, 02:55 AM   #1
مدير عام


الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 11-24-2014 (10:27 PM)
 المشاركات : 7,665 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي فوائد الاوميغا 3 6 9 Omega



الاوميغا, omega, فوائد

تم اكتشاف فوائد هذه الأحماض الدهنية في السبعينيات من قبل الباحثين الذين يدرسون في الأسكيمو غرينلاند. حيث لاحظوا ان سكان الاسكيمو يستهلكون كميات كبيرة من دهون المأكولات البحرية، ولكن لا يعانون من أمراض القلب والشرايين. وتبين لهم ان احماض اوميجا 3 الدهنية التي يستهلكها سكان الأسكيمو يساهم في خفض الدهون الثلاثية، ومعدل ضربات القلب، وضغط الدم ، ويحمي من تصلب الشرايين.
Omega-3 و Omega-6
من أهم الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة: linoleic acid و alpha-linolenic acid
linoleic acid يستخدم لبناء احماض اوميغا 6 الدهنية
alpha-linolenic acid يستخدم لبناء احماض اوميغا 3 الدهنية

هذه الأحماض الدهنية لا يمكن تصنيعها في الجسم ويجب أن نحصل عليها من الوجبات الغذائية.
وتسمى الأحماض الدهنية الأساسية. اوميجا 3 واوميجا 6 مهمة لتشغيل جميع أنسجة الجسم بشكل طبيعي. وينبغي أن نتأكد من الحصول على مصادر جيدة للاوميجا 3 واوميجا 6 من الطعام يوميا.

وتزيد الحاجة عند النساء الحوامل الى اوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية. فهي ضرورية لنمو الجنين وتطور المخ والتعلم والسلوك. كذلك الام المرضعة يجب ان تحصل على المزيد من الأحماض الدهنية ، حيث يحصل الرضيع على الأحماض الدهنية الأساسية عن طريق حليب الام.
يتوفر اوميجا 6 في الخضروات الورقية، والبذور، والمكسرات، والحبوب، والزيوت النباتية (الذرة، القرطم، وفول الصويا، وبذور القطنن والسمسم،وعباد الشمس). معظم الوجبات وتوفر معظم الوجبات المتوازنة كميات كافية من اوميجا 6. (إلا إذا كنت تتبع حمية هي منخفضة الدهون) فمن السهل جدا الحصول على ما يكفي ويزيد اوميجا 6.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

تتوفر في عدد أقل من الأطعمة من اوميجا 6، ويحصل الكثير من الناس على كميات قليلة للغاية من اوميجا 3. وحيث ان اوميجا 6 واوميغا 3 الدهنية يعملان معا في الجسم ، فمن المهم الحصول على هذه الأحماض الدهنية بنسبة صحيحة. منظمة الصحة العالمية توصي بنسبة 5:1 إلى 10:1 اوميجا 6 الى اوميجا 3. في حين أن النسبة بين 1:1 و 4:1 تعتبر الأمثل. لأن معظم الوجبات غنية جدا باوميجا 6، وينخفض فيها اوميجا 3، وغالبا ما تكون هذه النسبة ما بين 10:1 و 20:1. وهذه مشكلة خاصة مع الوجبات الغذائية التي تحتوي على الكثير من الاغذية المصنعة والزيوت. والزيوت مثل الذرة والقرطم ، وعباد الشمس وبذور القطن عادة ما تحتوي على نسب منخفضة من اوميجا 3. ولتحقيق توازن الأحماض الدهنية، من الضروري تجنب الأغذية المصنعة والحصول على الدهون بشكل رئيسي من أحماض أوميغا 3

ويعاني الكثير من الناس من نقص اوميجا 3 دون ان يدركوا ذلك، حيث أن الأعراض في كثير من الأحيان يمكن أن تعزى لظروف الصحية الاخرى او نقص عناصر غذائية اخرى.

أعراض نقص اوميجا 3 :

التعب والجفاف
حكة في الجلد
هشاشة الشعر والأظافر
الإمساك
الاكتئاب
نز لات البرد المتكررة
وضعف التركيز ،
وعدم التحمل البدني وآلام المفاصل.

أهم مصادر اوميغا 3 الغذائية

بذور الكتان المطحونه

الزيوت (مثل زيت بذور الكتان، زيت بذر الكتان، وزيت الكانولا، زيت الجوز ، وزيت بذرة القمح، وزيت فول الصويا)

الخضروات الورقية (مثل الخس، والبروكلي، واللفت، والسبانخ، والبقلة)

البقول (مثل الفاصوليا والبازلاء)

والحمضيات والبطيخ ، الكرز

اوميجا 3 يتلف عند التعرض للحرارة ، لذلك لا يجي طهي الزيوت. كما تتلفهاالأكسدة ؛ لهذا يجب تخزين الزيوت في اوعية قاتمة اللون في الثلاجة أو المجمد .

أفضل مصدر للاوميجا 3 على الاطلاق هو بذور الكتان flaxseeds. فملعقة واحدة من بذور الكتان المطحونه توفير الاحتياجات اليومية من اوميجا 3. وتطحن حتى يستطيع الجسم امتصاص اوميجا 3 منها. يوعندما تطحن فان القشرة تزول ولا تستطيع حمايتها من الأكسدة، لذلك ستحتاج إلى تخزينها في الثلاجة أو المجمد، تماما مثل الزيوت.

Omega-9

اوميجا 9 عائلة من الأحماض الدهنية التي تضم اثنين من كبرى الأحماض الدهنية تسمى stearic acid و oleic acid.
stearic acid دهون مشبعة يمكن تحويلها إلى oleic acid الاحادية.
oleic acid هو الأكثر وفرة في الطبيعة والزيت الرئيسي الذي تنتجه الغدد الجلدية.

اوميجا 9 هو من الاحماض الدهنية غير الاساسية، وينتج بشكل طبيعي في الجسم. ويستخدم 9 عندما يوجد نقص في اوميجا 3 او اوميجا 6، أو كليهما. فيحاول الجسم التعويض عن ذلك بانتاج اوميجا 9 ليأخذ مكانهما. الا ان ر مشتقات أوميغا 9 لا تعتبر فعالة مثل اوميجا 3 أو اوميجا 6 .

كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونه مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية. ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.
ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد (إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:
- تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الكولسترول الضار والدهون الثلاثية).
- تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.
- زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.
- تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية.

لاتحتوي معظم الأغذية في الوقت الحاضر على كمية كافية من زيوت المسك أوميغا 3 لتحقيق أقصى المنافع الصحية. ويمكن القول بكل بساطة أن تناول المأكولات البحرية مرتين إلى أربع مرات أسبوعياً يؤدي إلى تحسن في الصحة لدى معظم الناس.

كذلك وجد أن زيوت أوميغا 3 ذات فائدة في منع حدوث بعض حالات السرطان، التهاب القولون، الصدفية، التهاب المفاصل، الربو وبعض الأمراض النفسية.

ومن فوائد زيت السمك الذي يحتوي على أوميغا 3 في حماية القلب أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية من خلال زيادة مستويات الأحماض الدهنية في غشاء خلايا الدم والتي تقلل بدورها من تجمع صفائح الدم وكذلك تشنجات الشريان التاجي. كذلك فإن كمية معتدلة من الأحماض الدهنية يمكن أن تقلل من القابلية للإصابة بالارتعاش البطني وبذلك تقلل من خطر الموت بسبب أمراض الشرايين التاجية.

كذلك وجد الباحثون أن المرضى الذين يتناولون أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يقللوا أو يتخلصوا نهائيا من الحاجة إلى هذه الأدوية من خلال تغير أنماط حياتهم ونظامهم الغذائي.
وفي سياق متصل أشار أخصائي التغذية اللبناني رالف عيراني عن دراسة حديثة أجريت على كبار السن والذين تجاوزت اعمارهم الثمانين وبينت الدراسة أن زيت السمك يزيد بشكل كبير مستوى الذكاء عن الانسان حتى وأن تجاوز عمره الـ 80 سنة ويزيد من سرعة استيعابه للمعلومات
فقد نصح الباحثون في جامعة كارديف البريطانية المرضى المصابين بالتهاب المفاصل بتناول كبسولات زيت السمك لتخفيف الآلام التي يعانون منها. ووجد هؤلاء أن لأقراص زيت السمك الغذائية آثار إيجابية على المفاصل بسبب وجود الأحماض الدهنية المفيدة أوميغا-3 , التي تدخل في تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة في مرض التهاب المفاصل العظمي, وهي أنسجة واقية تحيط بالعظام في المناطق المفصلية وتمنع احتكاكها ببعضها, فتقلل نشاط الأنزيمات المسؤولة عن تلف الخلايا وحدوث الالتهاب.
اعلى نسبه لزيت ال اوميجا 3 توجد في سمك القد وفي السلمون ( اسماك المياه البارده ) وتوجد ايضأ في سمك الساردين ولكن هناك مشكله وهي طبخ الاسماك او قليها حيث ان الزيت يتاكسد ويحترق مع الطبخ ويبقي بعد الطبخ كميات بسيطه وكذلك رائحة السمك فا ما الحل ؟؟؟
قام العلماء با استخلاص زيت ال اوميجا 3 وجعلوه على شكل اقراص زيتيه تباع في الصيدليات او افضل ان اشتريه من GNC ارمال حيث انه ارخص من الصيدليه فا في الصيدليه حوالي 30 حبه با 30 ريال وحجم الحبه صغير حوالي 300 مليجرام اما في GNC فهي با 60 ريال وعدد الحبات 120 حبه وحجم الحبه 1000 مليجرام
وهناك زيت غني جدا با الاوميجا 3 وهواعلى نسبه من زيت السمك وهو زيت الكتان للا شخاص الذين يعانون من حساسيه للسمك ولكنه اغلى سعر
زيت السمك فوائد تفوق التصور مادة ال اوميجا 3 تحسن المستقبلات في بدايات الخلايا فا تنتقل الاشاره بكفائه اي انها لا تصلح الاعصاب ولكن تحسن نقل الاشارات في الخلايا السليمه فتقوي الاشاره ويعود التحكم للانسان بنسبة 80 -90 % ولكن يجب ان تكون بجرعه عاليه ( حوالي 4000 وحده ) اي 6 كبسولات يومي مقسمه على مدار اليوم (

و للزيت فائدة اخرى حيث ثبت انه يزيد من ذكاء الانسان وذلك بتحسين المستقبلات العصبيه ( هو لا يزيد الذكاء ولكن يسرع الذكاء وردة الفعل ) ومعلوم ان الغبي يحل المسائل احيان ولكن ببط
يباع ايضا عند الذين يبيعون العسل زيت بذر الكتان بعبوة ممتازه ويوخذ با الملعقه ويكون ارخص بكثير من الكبسولات وكذلك لا يوجد به جلتين ( الماده التي تغلف الحبوب ) واسمه على العلبه
زيت بذر الكتان - FLAXSEED OIL وكما قلت لا يوجد عند GNC ولكن عند العطارين و عند محلات التي تبيع العسل الطبيعي

ملخص فوائد الأوميجا 369


  1. يعزز القدرات العقلية للرضَّع إذا تناولته الأم الحامل.
  2. يخفف آلام المفاصل, ويقويها.
  3. يطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة.
  4. يساعد في صحة الرئة.
  5. تكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية.
  6. يحمي من الكآبة
  7. يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏.
  8. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  9. يقلل من عدم انتظام ضربات القلب, التي قد تؤدي إلى الوفاة وذلك لتوقف عضلة القلب المفاجئة.
  10. يقلل من عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات.
  11. يقلل من معدلات ثلاثي الجلسرين.
  12. يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها.
  13. يحسن حالة الشرايين.
  14. يخفض من ضغط الدم بنسبة ضئيلة.
  15. يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة.
  16. مفيدة للمدخنين وذلك لأنها تقوي الرئة والقلب والشرايين.
  17. يساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه.
  18. يقليل التهاب الجفون ويحسن إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية.
  19. يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم.
  20. يمتاز باحتوائه على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها : (ملح اليود) حيث تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا.
  21. تنشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي.
  22. غنية بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12) فهي مهمة في تركيب العظام والأسنان والمحافظة على مرونة طبقات الجلد الخارجية والأغشية المخاطية, ناهيك أن فيتامين (د) يعتبر عنصرا مهما في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء.
  23. يمنع الإصابة بمرض البروستاتا
  24. تساعد في ترطيب البشرة.
  25. يحسن صحة القلب عند البدناء.
أوميغا 3 مهم لجهاز المناعة

أجريت دراسة عن زيت السمك منشورة في مجلّة التغذية عام 2007 شهر أبريل. 64 طفل دانمركي بصحة جيّدة يتراوح سنّهم ما بين 9 و 12 شهر تلقّوا حليب البقر أوحليب الأطفال لوحده أو مع زيت السمك. أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين تلقّوا زيت السمك كمكمّل غذائي قد تحسّنت وظيفة المناعة في النضج لديهم دون أي انخفاض في نشاط جهاز المناعة.






 


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2014, 01:00 AM   #2
عضو جديد


الصورة الرمزية حياة صابر
حياة صابر غير متواجد حالياً
 

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7967
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 06-17-2014 (12:25 AM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي



معلومات هامة عن الأوميغا3
http://sehhiya.com/tag/%D8%A3%D9%88%...D8%BA%D8%A7-3/

 


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 34 ( الأعضاء 0 والزوار 34)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد شجرة البشام - فوائد البيلسان Sambucus nigra admin الغذاء والصحة 0 07-29-2013 06:50 AM
أوميغا 3 مكملات غذائية مرتبطة بسرطان البروستاتا Omega-3 supplements linked to prostate cancer admin الصحة العامة 0 07-13-2013 03:36 AM
فوائد لبان الذكر ( الكندر ) - فوائد الصمغ العربي admin الغذاء والصحة 0 03-16-2013 10:25 PM
فوائد العلكة - فوائد تمتد من الوزن إلى الذاكرة admin الغذاء والصحة 0 12-12-2012 10:09 PM
فوائد البلوط وثمار البلوط - فوائد البلوط في الطب البديل - شجرة السنديان أو البلوط -فوائد قشر البلوط admin الغذاء والصحة 0 12-06-2012 07:40 PM

Bookmark and Share


Loading...

أقسام المنتدى

المنتدى الإسلامي Islamic Forum | علوم القران الكريم Quran sciences | تفسير القران الكريم | علوم الحديث | ثقافة اسلامية | منتدى اللغة العربية والآداب | الشعر | قصص أدبية | الحكم والأمثال | منتدى العلوم | العلوم الحياتية | الأحياء الدقيقة | العلوم الطبيعية | المنتدى العام | منتدى الثقافة العامة | منتدى التكنلوجيا | المنتدى الصحي | الصحة العامة | الغذاء والصحة | صحة الطفل | منتدى المعلم | خطط وتحليل محتوى التربية الإسلامية | خطط و تحليل محتوى للمواد العلمية | منتدى الطلاب | منتدى الطلاب | القسم الإداري | قسم التواصل معنا | منتدى التصاميم | منتدى جوجل وتعزيز المواقع | قسم الإقتراحات | قسم الأبحاث الطلابية | الثانوية العامة التوجيهي | اهتمامات المعلم | خطط وتحليل محتوى اللغة العربية | منتديات الترفيه | صور كاريكاتير | صور فنية - نادرة - غريبة | أخبار غريبة - أخبار ساخنة - شيقة - أخبار جديدة وحصرية | خواطر وحوارات أعضاء المنتديات | أناشيد إسلامية | سؤال وجواب - سين - جيم Questions and Answers | منتدى التدريب و التطوير | أسئلة وأجوبة لمواد التوجيهي | منتدى التكنولوجيا الحديثة | خطط وتحليل محتوى اللغة الإنجليزية | خطط وتحليل مستوى لمادة الحاسوب | خطط وتحليل محتوى لمواد الإجتماعيات | خطط وتحليل محتوى التربية المهنية والفنية والرياضية | تجارب في علم الأحياء الدقيقة | منتدى الإعلانات المجانية Advertising forum | منتدى الكليبات العلمية | منتدى الأمراض وعلاجها | منتديات البيت العربي | منتديات المرأة العربية | منتديات الرجل العربي | أخبار التعليم في الوطن العربي | منتدى المطبخ العربي | مستلزمات البيت العربي | منتدى الأدعية والمأثورات | أسئلة واجوبة اجتماعيات | English Forum | شخصيات إسلامية | شخصيات وأعلام | منتدى المقالات | أخبار التعليم في دول الخليج العربي | أخبار التعليم في دول بلاد الشام | أخبار التعليم في مصر والمغرب العربي | استايلات vBulletin | السياحة والسفر | Scientific forum | Health forum | Technology | تجارب فسيولوجيا النبات | تجارب في فسيولوجيا الإنسان والحيوان | تقنيات نباتية وحيوانية | أسئلة وأجوبة رياضيات | اسئلة واجوبة فيزياء | اسئلة واجوبة كيمياء وعلوم أرض | أسئلة وأجوبة أحياء وثقافة عامة | أسئلة وأجوبة عربي - لغة عربية | أسئلة وأجوبة دين وعلوم اسلامية | اسئلة واجوبة حاسوب | الخدمات العامة | أسئلة واجوبة انجليزي | رسائل جوال SMS | منتدى الإتصالات والهواتف الذكية | منتدى الطرائف والنوادر | أسئلة عربي للمراحل الأساسية | أسئلة مواد علمية للمراحل الأساسية | أسئلة حاسوب للمراحل الأساسية | أسئلة انجليزي للمراحل الأساسية | أسئلة اجتماعيات للمراحل الأساسية | أبحاث جامعية | أبحاث لطلاب المدارس في التخصصات العلمية | أبحاث لطلاب المدارس في التخصصات الأدبية | الأدوية والمستحضرات الصيدلانية | المضادات الحيوية | المسكنات ومضادات الألم ومخفضات الحرارة | أدوية الدم والقلب والأوعية الدموية | أدوية الأنف والأذن والحنجرة وأدوية الجهاز التنفسي | خطط منوعة - تخصصات مختلفة | قسم رياض الأطفال | صور حيوانات | صور نباتات | قصص شعبية | قصص خيالية | قصص واقعية | قصص اسلامية | أرشيف المواضيع الغير متعلقة بالمنتدى وغير المكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | صور غلافات المواقع الاجتماعيه | سؤال وجواب في الطب والغذاء | أسئلة وأجوبة في العلوم والرياضيات Questions and Answers in science and math | أسئلة وأجوبة في التاريخ والجغرافيا Questions and Answers in geography and history | أسئلة وأجوبة دينية Questions and Answers in relision | أسئلة وأجوبة في اللغة العربية واللغات الأخرى Questions and Answers in languages | أسئلة وأجوبة في الرياضة Questions and Answers in sports | تحضير دروس يومي لجميع المواد | قسم أوراق العمل لجميع المواد | الربح والكسب من الانترنت - تجارة الفوريكس | مخزن الروابط والمواقع Links store | قسم نتائج التوجيهي - نتائج الثانوية العامة | منتدى الستالايت العام | اعلانات الدول العربية- اعلانات الدول العربية | سوق السيارات العربي | سوق العقار العربي | تدريس - تعليم - تدريب ودورات تدريبية | سوق العرب للأجهزة الإلكترونية و الهواتف الخلوية | سوق الأجهزة الكهربائية والمنزلية العربي | الخدمات العامة - اعلانات متفرقة | سوق الوظائف العربي | سوق الطيور والحيوانات والنباتات العربي | Global Advertising - Global stores | Online Business free advertising | General and Different ADS. | Advertising software and electronic tools, Cell phones | Department of Motor Vehicles | Department of Real Estate | Advertising Appliances, home electronics | التفوق لمساعدة المحتاجين | أرشيف صور أعضاء فيسبوك facebook pictures - جوجل+ بلس Google+ | صور فيسبوك الدين الاسلامي islamic pictures of facebook, google+ and twitter | صور فيسبوك وتويتر وجوجل+ مضحكة Funny facebook and google plus, twitter- تعليقات فيسبوكcomments | صور فيسبوك خواطر أشجان Good saying from facebook, twitter and google+ | صور شخصيات فيسبوك وتويتر وجوجل+Facebook, twitter and Google plus famous photos | صور مشاركات أعضاء فيسبوك أعجبتني Facebook, twitter and google plus pictures I liked |



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
.:: تركيب وتطوير مؤسسة نظام العرب ::.
خاص بمنتديات التفوق - يرجى ذكر المصدر عند الإقتباس

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant