الرجل والمرأةمواضيع عامة

أفكار لاختيار هدايا مناسبة لأطفالك

أفكار لاختيار هدايا مناسبة للأطفال
أعياد ميلاد الأطفال، تعتبر تلك من أهم المناسبات التي نفكر بها كثيرا؛ حتى نصل إلى الفكرة والهدية المناسبة التي تصلح أن تقدم لهم في عامهم الجديد، مهما كان عمرهم، سواء كان طفلنا أو طفل أقربائنا وأصدقائنا، وتوفيرا للتفكير والبحث؛ فيما يلي أهم الأفكار والنصائح الضرورية لاختيار هدايا مناسبة للأطفال كما قدمها موقع “thekitchn”.

1- النوعية

لابد من مراعاة نوعية الهدايا التي يتم شراؤها للأطفال والتأكد من مصدرها حفاظًا على أرواحهم وصحتهم، فهناك الكثير من الألعاب مغشوشة، فمثلا تكون معبأة بالقطن الملوث أو بها قطع حادة تجرحهم لهذا فلا بد من فحص اللعب عند شرائها وكذلك ضمان مصدرها.

2- العمر

يجب أن يتم اختيار هدية مناسبة لعمر الطفل، لأن لكل عمر لعب خاص أولا لتناسب استخدامه وكذلك لتنمية مهاراته.

أمثلة للهدايا:

حديثى الولادة: تفضل أن تكون الهدايا الخاصة به إما ملابس أو ذهب خاصة للبنات، أو أية أغراض خاصة لاستخدامات الأم مثلا كـ”الشيالة” أو كرسي السيارة أو عربية طفل للتحرك بهم خارج المنزل.

أقل من عام: يفضل أن تكون هدايا قطنية لينة سهلة الاستخدام أو الهدايا الموسيقية تبعث أصوات تعليمية، وكذلك المكعبات لتكوين الأشكال.

من عام لعامين أو 3 أعوام: يحب هذا العمر كافة الألعاب المتحركة مثل العربيات الصغيرة وكذلك المكعبات والpuzzel، فيمكن الاعتماد عليها.

أما أكثر من 3 أعوام: يمكنهم استخدام معظم الألعاب ولكن لابد من فحصها والتأكد من تماسك مكوناته وعدم تواجد أجزاء حادة بها.

3- تنمية المهارات

عند اختيار الألعاب كهدايا للأطفال؛ لابد من التعرف على طرق تشغيلها وأهداف تصميمها، ويجب أن يكون لها جزء ينمي مهارات الطفل مخصص لعمره، حتى يمكنه الاستفادة منها، ولا تكون أكبر أو أصغر من عمره.

4- هدايا خاصة

بدلا من اختيار الألعاب لتقديمها كهدايا للأطفال؛ يمكن الاعتماد على بعض الهدايا الخاصة مثل الملابس أو ألبوم توضع به الصور أو أغراض مكتوب عليها اسم الطفل أو مصوغات ذهبية أو حيوانات أليفة صغيرة، ولكن ذلك للأطفال أكبر من 10 أعوام حتى يمكنهم الاهتمام بها وغيرها من أغراض متنوعة تصلح للتقديم كهدية للأطفال.

مقالات ذات صلة

Flag Counter
إغلاق